"التحالف الدولي": لا يزال هناك الكثير من العمل لهزيمة "داعش" نهائيا

23.03.2019 | 16:51

قال "التحالف الدولي ضد داعش" السبت انه لا يزال هناك الكثير من العمل للقيام به لضمان الهزيمة النهائية للتنظيم، مشيرا الى التزامه بتقديم الدعم الانساني للمناطق المحررة من سيطرة التنظيم في سورية والعراق.

وقال التحالف في سلسلة تغريدات له على حسابه على توتير ان "داعش خسر آخر الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا، وفشل في تحقيق هدفه الأساسي"، مضيفا انه "تم إحراز الكثير من التقدم، لكن ما يزال هناك الكثير من العمل للقيام به لضمان الهزيمة النهائية لهذه المجموعة الإرهابية".

واعلنت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في وقت سابق اليوم سيطرتها الكاملة على اخر جيب للتنظيم في الباغوز بريف دير الزور وهزيمة تنظيم داعش في سورية.

وتابع التحالف "نشكر ونهنئ قواتنا المسلحة وشركاءنا على الأرض على شجاعتهم في مساعدتنا للوصول إلى هذا الحدث الهام في القتال ضد داعش"، لافتا الى ان "التاريخ يظهر بأن مجموعات مثل داعش لا تحتاج للسيطرة على الأرض لتشكل تهديداً للآخرين. سيستمر داعش باستخدام الأساليب التخريبية والتي تعتبر تهديداً مستمراً على مستوى العالم".

واردف التحالف "يلتزم التحالف الدولي بتقديم الدعم الإنساني للشعوب في المناطق المحررة في سوريا والعراق وضمان تحقيق هزيمة مستدامة لداعش،" مشيرا الى ان "التحالف الدولي سيبقى متحداً ومصمماً على تحقيق مهمته في هزيمة ودحر داعش".

يشار الى انه تم تشكيل التحالف الدولي ضد داعش في أيلول عام 2014 حيث يضم اكثر من 70 دولة في عضويته وقام بدعم "قوات سورية الديمقراطية" لتحرير المناطق التي سيطر عليها داعش شمال وشرق سورية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved